روسيا: ضرورة العمل المشترك لمكافحة الإرهاب في سورية

أكدت روسيا على دعوتها للعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب في سورية مشيرة إلى أن مقارباتها في تحديد أسباب عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط والسبل لتجاوزها تحظى بتأييد الأغلبية الساحقة من دول العالم.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان قبل يومين من انتهاء رئاسة موسكو لمجلس الأمن: “إن مجلس الأمن عقد الاثنين الماضي وبمبادرة روسية جلسة تحت عنوان الاستعراض الشامل للأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف وضع مقاربات مشتركة للمجتمع الدولي لتسوية النزاعات في المنطقة بالطرق السياسية والدبلوماسية”.

وجاء في البيان: “أن الجانب الروسي أطلع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على الجهود التي تبذلها روسيا وغيرها من ضامني عملية أستانا لحل الأزمة في سورية وشدد على أولوية العمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وإعادة الأعمار”.

وأشار البيان إلى إن سيرغي فيرشينين نائب وزير خارجية روسيا ومندوبها للجلسة ركز في كلمته على ضرورة تشكيل هيكلية السلام والأمن في الشرق الأوسط باستخدام الطاقات الخلاقة للمبادرات الروسية المطروحة بما فيها المتعلقة ببلورة إجراءات بناء الثقة في منطقة الخليج.

ولفت البيان إلى أن فيرشينين أكد على عدم وجود بديل عن تسوية القضية الفلسطينية وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي كما شدد على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *