الشريط الاخباريدولي

أميركا تنوي سحب قواتها المتواجدة في ألمانيا

أفادت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن البنتاغون، يدرس تكلفة عواقب سحب أو نقل القوات الأمريكية المتمركزة في ألمانيا على نطاق واسع، وسط توتر متزايد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأنجيلا ميركل، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”.

ووفقاً للصحيفة، أعرب ترامب عن اهتمامه هذا، خلال اجتماعه مع مستشاريه في وقت سابق من هذا العام، مضيفةً أن ترامب، أذهل بعدد الجنود وشكى من قلة إنفاق الدول الأخرى ما يكفي على الأمن العام والدفاع.

وأثارت هذه المعلومات قلق المسؤولين في أوروبا الذين يحاولون، وفقاً للصحيفة، فهم ما إذا كان ترامب ينوي حقاً إعادة نشر القوات المسلحة أم أنه تكتيك تفاوضي خاص به، قبل قمة الناتو في بروكسل.

والجدير بالذكر أن قمة حلف الناتو، التي استضافتها ويلز عام 2014، شهدت التزام جميع الأطراف بزيادة الإنفاق على أغراض الدفاع، حتى مستوى 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، ولمدة عشر سنوات، وأوصت بذلك كل بلد يريد أن ينضم إلى حلف شمال الأطلسي. علماً بأن مستوى النفقات المذكور، يتوافق فقط مع خمس من الدول الأعضاء الـــ 28، المنضوية في حلف شمال الأطلسي.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أعلن سابقاً أنه يتوقع زيادة الميزانيات العسكرية، للدول الحليفة ضمن حلف شمال الأطلسي.