الشريط الاخباريمحليات

مؤسسة الإسكان تشدد على فروعها للالتزام بالمواعيد

بيّن مدير المؤسسة العامة للإسكان سهيل عبد اللطيف أن المؤسسة قامت بالعديد من الجولات على فروعها في المحافظات للتشديد على هذه االفروع بالالتزام بخطة المؤسسة لهذا العام والمتضمنة تخصيص 7 آلاف شقة سكنية بكلفة 70 مليار ليرة.

وأوضح عبد اللطيف أن المؤسسة وضعت جداول محددة ضمن خطة التخصيص هذه وتشمل محافظة ريف دمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب والسويداء.

من جهة أخرى أشار كتاب للمؤسسة العامة للاسكان إلى أن المؤسسة أمنت الأرض المخصصة لمشروع السكن الشبابي في محافظة درعا وهي تنقسم إلى موقعين الأول موقع ضاحية الشهيد باسل الأسد والمقاسم فيها قيد التنفيذ وتضم 394 شقة سكنية وتنقسم إلى ثمانية عقود منها ثلاثة عقود بنسب 20 و20 و27 بالمئة وخمسة عقود بنسب 49 و68 و68 و84 و86 بالمئة وهي الآن مشغولة من الأسر المهجرة.

والموقع الثاني في حي الأربعين، ويتضمن تنفيذ 108 شقق سكنية ويتألف من ثلاثة ابراج منها برجان تعرضا للتدمير من الإرهابيين وكانت المؤسسة وصلت فيهما إلى نسب تنفيذ 70 و79 بالمئة في حين تمكنت المؤسسة في البرج الثالث من تنفيذ القواعد والجدران الاستنادية.

والارض في هذين الموقعين حسب الكتاب المذكور مؤمنة منذ عام 2009 والمؤسسة بانتظار أن تصبح المنطقة آمنة للمباشرة في حل كل الاشكالات القانونية قبل البدء بالتنفيذ للمشاريع السكنية عليها.

يذكر أن المؤسسة العامة للإسكان كانت أنجزت وسلمت من مشروع السكن الشبابي منذ بدء المشروع وحتى تاريخه 15721 شقة سكنية منها 6277 في دمشق و4380 في حلب و2292 في حمص و192 في حماة و1620 شقة في اللاذقية و270 في الحسكة و390 في دير الزور و300 في الرقة.

وتتضمن برامج المؤسسة العديد من مشاريع الاسكان من ضمنها مشروع السكن الشبابي ويهدف لتأمين 65 ألف مسكن في جميع المحافظات السورية إضافة إلى مشروع سكن العاملين في الدولة ويهدف لتأمين 22 ألف مسكن للعاملين في الدولة في جميع المحافظات السورية ومساكن شعبية لمجلس الدولة وسكن وظيفي في محافظة القنيطرة في ضاحية البعث وإعادة إعمار القرى المحررة في محافظة القنيطرة وسكن أساتذة الجامعات ومساكن اجتماعية شعبية ومساكن للمنذرين بهدم دورهم يضاف إليها البرنامج الحكومي للإسكان.