طهران تطالب الموقعين على الاتفاق النووي تعويضها عن الأضرار

أكد محمد باقر نوبخت، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إن على الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران بتعويض طهران عن الأضرار التي ألحقت بها جراء العبث بالاتفاق وتسهيل عملية بيع النفط الإيراني ومنحها الضمانات اللازمة.

وأوضح نوبخت في تصريح له اليوم ضرورة قيام الدول الموقعة على الاتفاق النووي بالعناية بالقضايا التي تهم إيران ذات الصلة بنظامها المصرفي وقطاع التأمين والبتروكيماويات والملاحة مستبعدا أن يبلغ بيع النفط الإيراني مستوى الصفر.

وحول مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحث الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع طهران على مسايرة نهجه وقراراته لفت نوبخت إلى أن هذه الدول “لم تكترث بمواقف ترامب وأكدت على التزامها بما ورد في الاتفاق”.

وعلق نوبخت على الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا قائلا إنها “بينت للجميع مواقف الدول من سياسات الحكومة الأمريكية”.

وعن مشاريع القوانين الأربعة المعروضة على مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ذات الصلة بمعاهدة باليرمو حول مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال أوضح نوبخت أنها تصب في مصلحة عملية مكافحة غسيل الأموال وتأتي في إطار الدستور الإيراني وتسد الطريق أمام أي استغلال اقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *