أهالي السويداء.. الارتقاء بالخدمات أهم أعمال المجالس المحلية القادمة

بعين التفاؤل يتطلع الكثير من أبناء محافظة السويداء إلى الانتخابات القادمة لمجالس الإدارة المحلية آملين وصول الكوادر الكفؤة إليها لتفعيل عملها بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

العديد من المواطنين رأوا أن انتخابات المجالس المحلية تتيح الفرصة لمختلف فئات المجتمع للمشاركة الفاعلة والمسؤولة بصنع القرار المحلي ووضع الخطط التي تتوافق وطبيعة كل منطقة ووحداتها الإدارية.

المحامي مغيث حميد يأمل بتفعيل دور الشباب في خوض هذه الانتخابات لرفد المجتمع بكوادر شبابية قادرة على القيام بأعباء المرحلة القادمة وما تتطلبه من إعادة الأعمار وخلق فرص استثمارية وتوفير الموارد اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين.

وترى لجين قطرب ضرورة إجراء دورات تثقيفية توعوية في مجال عمل المجالس المحلية تتولاها وتشرف عليها معاهد متخصصة في هذا المجال لتمكين الأعضاء الجدد في المجالس المحلية من القيام بمهامهم بشكل أفضل.

ويشير الطالب الجامعي مهند أبو هدير إلى أن أداء بعض المجالس المحلية خلال الفترة السابقة لم يكن كما يجب ولم يرتق إلى المستوى المطلوب.

في حين دعت الصيدلانية هالة سرايا إلى ترشح أصحاب الخبرات والكفاءات ولا سيما من الشباب القادر على إيجاد حلول تتجاوز الصعوبات والتقصير في العمل.

ويعتبر سلمان معروف أن عمل المجلس السابق شابه الكثير من التقصير من حيث متابعة واقع النظافة وصيانة الطرقات بينما يلفت عمرو جانبيه موظف إلى أن المجالس المحلية في الظروف الراهنة كانت تعمل بشكل جيد مقارنة بالإمكانيات المتاحة.

رئيسة جمعية الأيادي البيضاء الخيرية سميرة سرايا اعتبرت أن انتخابات المجالس المحلية فرصة ليشارك جميع أفراد المجتمع المؤهلين في صناعة القرار المحلي وتأمل أن تكون المرحلة القادمة مرحلة العمل والإنجازات للارتقاء بالواقع الخدمي للمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *