بعد تأهيله.. افتتاح مركز للنافذة الواحدة في مدينة حرستا

افتتح اليوم في مدينة حرستا مركز للنافذة الواحدة بعد إعادة تأهيله وتزويده بالتجهيزات اللازمة والذي يقدم خدمات السجل العدلي والمدني بأنواعها كافة إضافة لورقة غير موظف.

وأوضحت مديرة المركز ميراث الحسين أن المركز يضم كادراً مؤلفاً من 13 موظفاً وموظفة يقدمون الخدمة من خلال نظام دور بعد أن يحدد المواطن نوع الخدمة التي يريدها، مشيرة إلى أن المركز انجز في وقت قياسي ويؤمن الكثير من الخدمات لأهالي المنطقة.

جمال القالش مدير اتصالات ريف دمشق أوضح أن المبنى كان بالأساس مركز اتصالات للمدينة لكنه كان مدمراً بنسبة 80 بالمئة وبجهود مشتركة بين المحافظة والسورية للاتصالات تمت إعادة تأهيله بوقت قياسي.

وبين القالش أن العمل تم على 3 محاور الأول إعادة بناء الجملة الإنشائية للمركز والثاني إصلاح التجهيزات الهاتفية فيه وبناء مركز خدمة المواطن في الجانب الأخر من المبنى والثالث إنشاء الشبكة الرئيسية للمشتركين بالوقت نفسه يتم العمل لتأمين التجهيزات اللازمة له، لافتاً إلى أن سعة المركز الهاتفي تصل إلى نحو 40الف رقم هاتفي ستجهز خلال الأيام القادمة.

محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أكد أثناء الافتتاح أهمية المركز لأهالي المدينة لأنه يقدم الخدمة بطريقة حضارية وبيسر وسهولة مؤكداً أن أغلب الخدمات يتم العمل على إعادتها للمدنية مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي وصيانة الطرقات إضافة إلى دعم القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *