حمص.. إقبال كبير للترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في قرى وبلدات تلكلخ

إقبال كبير يشهده مركز استقبال طلبات المواطنين الراغبين بالترشح لانتخابات مجالس الادارة المحلية بالقرى والبلدات التابعة لمنطقة تلكلخ بريف حمص الغربي.

المهندس زكي حصرية من اللجنة الانتخابية بمحافظة حمص أكد أن مهمة اللجنة استلام الطلبات وتوثيقها واعطاؤها ارقاما وتواريخ مشيرا إلى أن محافظة حمص قدمت كل التسهيلات والتجهيزات والمطابع والأوراق وكافة لوازم العملية الانتخابية والامور تسير بشكل جيد بفضل التعاون بين جميع الجهات.

ولفت حصرية إلى أن المركز يستقبل طلبات الترشح لمجلس مدينة تلكلخ ومجلس المحافظة وكل القرى والبلديات والبلدان التابعة لتلكلخ.

القاضي المستشار علي بعيتي عضو لجنة مراقبة طلبات الترشيح في دائرة منطقة تلكلخ بين ان مهامهم مراقبة تطبيق شروط قانون الانتخابات من حيث تقديم طلبات الترشيح للمواطنين الراغبين بالترشح لمجالس البلديات أو البلدان أو المحافظة وقال “نراقب الطلب ونرشد المواطنين في حال وجود خلل بالشروط لاستكمالها ولدينا لجنة انتخابية من المحافظة لمساعدتنا ومتابعة وتسهيل امور المرشحين”.

القاضي أكرم ابراهيم رئيس لجنة الترشيح القضائية في دائرة منطقة تلكلخ اكد انه وبموجب قرار من اللجنة القضائية العليا تم تشكيل لجان ترشيح قضائية بمحافظة حمص وتسهيلا على الموطنين تم تعيين لجان ترشيح قضائية في المناطق وتم البدء باستلام الطلبات من يوم الخميس 26-7 ولغاية 1-8 والاقبال ممتاز.

المواطن جورج حنا من المشيرفة أشار إلى أن الانتخابات جاءت وسط هذه الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري مؤكدا أن الانتخابات حق لكل مواطن ومتمنيا ان يصل الرجل المناسب إلى المكان المناسب لان ريف تلكلخ بحاجة للكثير من الخدمات ولا بد من ان يكون المواطنون واعين لهذه المسألة.

سام الأسود مواطن من تلكلخ اكد ان ادخال القضاة في اللجان الانتخابية يدعو الى التفاؤل بالخير والامل بالافضل مبينا ضرورة اختيار الاجدر من قبل المواطنين وبالمقابل على من ينجح في تمثيل المواطنين أن يتحمل هذه المسؤولية بإخلاص.

محمود الأبرش أشار الى ان وجود لجنة مؤءلفة من ثلاثة قضاة استشاريين دليل اهتمام وخطوة مثالية لاعطاء الثقة للجميع بان الحق الانتخابي مصان بحكم القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *