مطالب بزيادة كميات المياه المخصصة لأهالي الحي القبلي في سلمية

طالب أهالي الحي القبلي في مدينة سلمية بزيادة كميات المياه المخصصة للحي ولا سيما أن عددا كبيرا من سكانه لاتصلهم المياه إلا مرة واحدة في الأسبوع ولفترة قصيرة وغير كافية.

وأشار الأهالي إلى أن هذه المشكلة موجودة منذ 8 سنوات ولم تتم معالجتها حتى الآن وهناك عشرات البيوت لم تصلها المياه أبدا ويضطرون لشراء مياه الشرب من الصهاريج ما يشكل اعباء اضافية، مؤكدين ضرورة الالتزام بجدول مواعيد توزيع المياه وزيادة الضخ كي يتمكن المواطنون من الحصول على ما يكفيهم من المياه.

خالد عجمية رئيس لجنة حي العروبة من سكان الحارة القبلية قال: تواصلنا مع مؤسسة المياه لحل المشكلة ولم نصل الى نتيجة، حيث يضطر الأهالي إلى السهر مع موعد المياه من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا وقد يكون دون جدوى نتيجة ضعف ضخ المياه.

رئيس وحدة مياه سلمية برهان زيدان بين ان المشكلة موجودة ضمن الحارة القبلية وفيها 9 آلاف مشترك منهم ما بين 40 و 50 مشتركا لا تصلهم المياه لكنه برر ذلك بسبب هدر المياه من قبل عدد من أصحاب المنازل ضمن الحي وتسرب المياه من الخزانات.

وبين رئيس الوحدة أنه تتم تغذية مدينة سلمية من خزان مياه عين الزرقا الذي يبلغ حجمه التخزيني نحو 30 ألف م3 من المياه وهو بدوره يغذى من محطة ضخ القنطرة ويتم ضخ المياه يوميا بمقدار ما بين 11 و 12 ألف م.3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *