ملتقى طلابي لمساعدة الناجحين في الثانوية العامة على اختيار فروعهم الجامعية

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى “جامعتك مع بداية 3” الذي يقيمه مركز “بداية” التابع لجمعية “نور” للتنمية.

ويهدف الملتقى الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي إلى تعريف الطلاب الناجحين في الثانوية العامة على الاختصاصات الجامعية المتاحة أمامهم بطريقة تفاعلية تناسب رغباتهم وميولهم بغض النظر عن مجموعهم العام أو رغبة ذويهم.

وبينت هلا المصطفى مديرة المركز أن الملتقى أضحى تقليدا سنويا يسهل على الطلاب اختيار فروعهم الجامعية بعد التعريف بمميزات كل منها وإعطاء موجز واف عن دراستها وموادها وتغيير بعض الأفكار المغلوطة حول المفاضلة والاختيارات المتاحة أمام الطالب وإمكانية الإبداع في الحقل الذي يختاره بغض النظر عن مجموع درجاته.

وأضافت: إن الهدف من الملتقى هو تضييق الفجوة الحاصلة بين سوق العمل واختصاصات الطلاب الدراسية وكذلك إقامة تدريبات عملية حول طريقة ملء استمارة المفاضلة وعملية الاختيار الصحيح.

بدورها بينت عبير ديبة مسؤولة الإعلام والتواصل في جمعية “نور” أن الفعالية هي فكرة جيدة للتواصل مع الطلاب ومساعدتهم في اختيار مستقبلهم بمساعدة مختصين ومدربين يمتلكون خبرات متنوعة حول كل الاختصاصات لتوعية الطلاب حول طرق الانتقاء الدقيق لفروعهم الجامعية باعتبارها نقطة الارتكاز في مستقبلهم المهني والحياتي لاحقا.

ولفتت إلى أن الملتقى يستضيف أصحاب تجارب دراسية من مختلف الاختصاصات العلمية لاطلاع الطلاب على تجاربهم وتقديم النصائح والاستشارات المناسبة.

الطالب عبد الكريم بشر أوضح أن الملتقى دعم رغبته في الالتحاق بكلية الهندسة المعمارية خاصة بعد أن حصل على استشارات مشجعة من المشرفين والمدربين الذين أحاطوه علما بكل التفاصيل اللازمة حول هذا الفرع الجامعي وما هي صعوباته ومزاياه.

يشار إلى أن الملتقى يستمر حتى الـ 2 من أيلول في مركز “بداية” للأنشطة التنموية في صحنايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *