إطلاق خدمة منح وثائق البيوع العقارية ينعكس ايجابا على المواطنين

خدمة جديدة أطلقتها مديرية المصالح العقارية في درعا بالتعاون مع مديرية الشؤون المدنية منذ نحو 3 أشهر تمثلت بمنح الوثائق المدنية الخاصة بمعاملات البيوع العقارية من كوة مخصصة لهذا الغرض ضمن بناء مديرية المصالح العقارية بمدينة درعا .

وأعرب المراجعون عن ارتياحهم لهذه الخدمة لجهة منح الوثائق الخاصة بالبيوع العقارية فورا ودون تأخير أو تكاليف إضافية وبالتالي تخفيف الأعباء عليهم وإنجاز المعاملات بالسرعة الكافية وخاصة أنهم كانوا يضطرون للذهاب إلى مديرية الشؤون المدنية والانتظار لوقت طويل لإنجازها.

وقالت المراجعة مها عبد العزيز أن معاملتها التي تحتاج إلى قيود مدنية فردية وعائلية انجزت بالسرعة الكافية بسبب تفعيل الكوة ضمن مديرية المصالح العقارية، داعية إلى تعميم هذه الخدمة على الدوائر الخدمية التي تحتاج الى بيانات شؤون مدنية خاصة بالمديرية المالية.

المراجع سامر علي أشار إلى أن تفعيل خدمة منح وثائق الشؤون المدنية يشكل مطلبا جماعيا للمواطنين ومعقبي المعاملات المرخصين أصولا.

مدير المصالح العقارية المهندس ناظم العلوه لفت إلى أن المديرية تمنح من خلال كوة ضمن مقرها الوثائق الخاصة بمعاملات البيوع العقارية، مبينا أن الموظف العامل بالكوة من ملاك المديرية وخضع لدورة تدريبية ضمن مديرية الشؤون المدنية بهدف النهوض بالعمل بالشكل الأمثل.

وأضاف العلوه: أن المديرية لا تتقاضى أي بدل على الخدمة المقدمة باستثناء الطوابع الاعتيادية التي لا يتجاوز ثمنها 35 ليرة، مبينا أن الأوراق والمطبوعات اللازمة للعمل تستجر من مديرية الشؤون المدنية مجانا.

وأطلق بريد درعا بالتعاون مع مديرية الشؤون المدنية العام الماضي خدمة للأحوال المدنية في مديرية البريد تقدم وثائق إخراج القيد الفردي والبيانات العائلية والزواج والطلاق والولادة والوفاة بأجور رمزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *