بوتين: من حق سورية فرض سيطرتها على اراضيها بما فيها إدلب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن من حق الدولة السورية فرض السيطرة على جميع أراضيها بما فيها إدلب البؤرة الأخيرة للإرهابيين.

وأشار بوتين في كلمة له اليوم خلال القمة إلى أنه تم تحرير نحو 95 بالمئة من الأراضي السورية من الإرهاب فيما يتمركز الإرهابيون المتبقون في منطقة تخفيف التوتر في إدلب ويقومون بمحاولات تعطيل نظام وقف الاعمال القتالية وينفذون ويعدون أنواعا مختلفة من الاستفزازات منها استخدام الأسلحة الكيميائية.

وشدد بوتين على أنه لا يمكن إهمال عمليات القصف والهجمات التي ينفذها الإرهابيون من إدلب وقال: “يحتشد في إدلب عدد كبير من السكان المدنيين وعلينا بلا شك أن نأخذ ذلك بعين الاعتبار.. لقد قلت إن هناك استفزازات مستمرة ويجري تنفيذ هجمات منها باستخدام طائرات مسيرة إضافة إلى عمليات قصف ولا نستطيع أن نتجاهل ذلك”.

وأضاف بوتين: “علينا التفكير معا في كل جوانب هذه القضية المعقدة وحلها بصورة مشتركة مع التأكيد على أنه من حق الحكومة السورية إحلال سيطرتها على كل أراضيها الوطنية وهذا ما يجب أن تفعله في نهاية المطاف” معتبرا أن تنفيذ هذه المهمة يجب أن يجري باستخدام الآليات التي أتاحت حل مثل هذه المشكلات في الماضي القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *