الشريط الاخباريمحليات

منح رخص سير مؤقتة لمواطني درعا ممن فقدوا وثائق آلياتهم

اتخذت مديرية النقل في درعا عددا من الإجراءات للحفاظ على ملكية الآليات للمواطنين ممن فقدوا رخص السير واللوحات الخاصة بالمركبات جراء الأحداث التي مرت على المحافظة أو ممن يرغبون بالعمل على خط درعا بيروت من غير أبناء المحافظة.

وسمحت المديرية بعد الحصول على الموافقات اللازمة وفق مدير النقل المهندس مهيب الرفاعي للمواطنين الذين فقدوا رخص سير مركباتهم أو لوحاتها أو كليهما فحص الآليات ضمن نطاق الوحدة الإدارية عن طريق مهندس من مديرية النقل بشرط احضار ضبط الشرطة الخاص باللوحات المفقودة مع استمارة فحص فني من المديرية للحصول على رخصة سير مؤقتة للحصول على الرخصة الدائمة وتثبيت اللوحات.

واشار الرفاعي إلى أن وزارة النقل استجابة لطلبات المعنيين والسائقين بعد تحسن الحالة الامنية بتحرير كامل محافظة درعا والنقص الحاد في عدد السيارات التي تعمل على خط “درعا بيروت” أعطت أصحاب السيارات السياحية من أبناء محافظة السويداء الموافقة اللازمة للعمل على الخط المذكور شريطة الالتزام بنقل الركاب من مراكز الانطلاق في محافظتي درعا والسويداء أو توفير مراكز انطلاق مؤقتة.

ودعا عدد من المواطنين لإيجاد حل لمسألة التشابه في أسماء المالكين تسهيلا لإجراءات الفراغ وتلافيا للحجز على الآلية وضرورة اعتماد آلية جديدة في برنامج وزارة النقل المعمم على المديريات تتضمن إضافة إلى الاسم الثلاثي اسم الأم والتولد.

واتخذت لجنة نقل الركاب المشترك بدرعا في أيار الماضي قرارا يقضي بالسماح للسيارات المسجلة على خط درعا “الأردن والسعودية” بالعمل كاستضافة على خط درعا بيروت لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.