الشريط الاخباريمحليات

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.. معرض لمنتجات ريف اللاذقية

تشجيعاً للسياحة الريفية و بمناسبة اليوم العالمي للسياحة افتتح في قرية السراج وكرم المعصرة بريف اللاذقية معرض “عوافي” للمنتجات التراثية الشعبية ومأكولات الساحل الذي أقامته مديرية سياحة اللاذقية بالتعاون مع المجتمع المحلي الريفي.

و يسلط المعرض الضوء على المنتج التراثي للساحل السوري كما يهدف إلى التعريف بالتراث غير المادي الريفي وتسويقه والعمل على تنميته سياحيا واجتماعيا إضافة إلى العمل على تطوير نماذج للقرى السياحية الجبلية وتسويقها سياحيا وتنمية المجتمعات الريفية بالاعتماد على أصالة وتراث المجتمع الريفي واستكمالا لبرنامج تنمية الريف.

وشملت المعروضات الأكلات الشعبية مثل البرغل بحمص والهريسة والكبيبات بسلق والزلايبة والفطائر بأنواعها وعملية جرش القمح وقشره ومصنوعات تراثية من القش والكراسي والحصر والأطباق ومعرض للقناديل القديمة وغيرها من الأكلات الشعبية والصناعات التراثية التي استحوذت على اهتمام الحضور كما تخلل المعرض لوحات راقصة لفرق شعبية ترتدي الزي التراثي.

و أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن الوزارة تتابع خطتها بتشجيع الوحدات الإدارية السياحية كافة وأبناء المناطق الريفية على إقامة المشاريع التنموية السياحية و الأنشطة المرافقة.