إجراء الجلسة الأولى للامتحان الطبي الموحد لكليات الطب البشري

أجرى مركز القياس والتقويم أمس الجلسة الإمتحانية الأولى للامتحان الطبي الموحد دورة تشرين 2018 لكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية.

وأوضحت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أن الامتحانات جرت في خمسة مراكز إمتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة إضافة إلى 4 مراكز نفاذ خاصة بالجامعة الافتراضية السورية خارج سورية في كل من ألمانيا وبيروت ودبي والقاهرة لافتة إلى أن عدد المتقدمين بلغ 1691 طالباً وطالبة.

وبينت الدكتورة دشاش أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في جامعات دمشق بلغ 921 وفي تشرين 598 وحلب 491 والبعث 300 والفرات 20 وحماة 157 وفي جامعة القلمون الخاصة 82 وفي الاندلس الخاصة للعلوم الطبية 60 وفي الجامعة السورية الخاصة 62 إضافة إلى 65 خريجاً من الجامعات غير السورية تقدموا للامتحان من أجل معادلة شهاداتهم في مركز دمشق.

ويجري الامتحان في جلستين تتضمن الأولى 120 سؤالاً تشمل اختصاصات أمراض الاطفال والباطنية والجلدية أما الثانية من الامتحان فسيتم إجراؤها في الـ 20 من الشهر الجاري وتتضمن 120 سؤالا في اختصاصات الجراحة والأمراض النسائية والعينية والأذنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *