«570» ألف عامل سُجّلوا في التأمينات الاجتماعية من القطاع الخاص

بينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد عمال القطاع الخاص الذين تم تسجيلهم بالتأمينات منذ بداية شهر أيلول الماضي وحتى العاشر من الشهر الجاري بلغ “91” ألف عامل في حين تم تسجيل “38” ألف عامل خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري.

وأكد مدير عام المؤسسة يحيى أحمد أن العدد الإجمالي للمسجلين في التأمينات الاجتماعية من القطاع الخاص وصل إلى أكثر من 570 ألف عامل في جميع المحافظات حيث شهد شهر أيلول الماضي تسجيل نحو 65 ألفا وهذا أمر غير مسبوق.

واتخذت الحكومة مؤخرا عددا من الإجراءات المتعلقة بتسريع عملية تسجيل عمال القطاع الخاص في التأمينات نظراً للآثار الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية لهذا الموضوع وبما يحفظ حقوقهم مستقبلا.

ولفت مدير عام المؤسسة إلى أن الزيادة بأعداد العمال المسجلين بالتأمينات من القطاع الخاص مؤشر على بدء تعافي القطاعات الاقتصادية والإنتاجية مبينا أن المؤسسة أهلت مؤخرا عددا من فروعها بالمحافظات مثل حلب وحمص والقنيطرة كما كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت التجارية والصناعية وغيرها.

وذكر أحمد أن المؤسسة استمرت بعملها في جميع المحافظات خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية ودفعت “127” مليار ليرة سورية خلال العام الماضي رواتب وتعويضات للمتقاعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *