إجراءات أمنية مشددة في الموصل العراقية

فرضت القوات العراقية إجراءات أمنية مشددة في مدينة الموصل، عقب تفجير وهجوم إرهابيين وقعا الخميس الماضي، أسفرا عن مقتل وإصابة ثمانية عشر عراقيا.

مصدر في قيادة عمليات نينوى صرح بأن قيادة العمليات اتخذت عدة إجراءات مشددة للحفاظ على أمن الموصل، وحماية مواطنيها من الاعتداءات الإرهابية، بعد تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في المدينة أسفر عن مقتل أربعة مواطنين وإصابة أحد عشر آخرين، واعتداء مجموعة إرهابية على منطقة خربة حماد في قضاء الحضر جنوب الموصل والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشقاء.

المصدر أوضح بأن الإجراءات الأمنية تضمنت تدابير احترازية عند حدود المحافظة وبين أقضيتها ونواحيها، للحيلولة دون عودة الإرهابيين إليها، إضافة إلى نشر الدوريات الثابتة والجوالة على مدار الساعة.

نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد دعا، من جهته، القوات العراقية إلى مراجعة جادة للوضع في مدينة الموصل وتشخيص أسباب الخروقات الإرهابية الأخيرة.

وذكر بأن ما جرى من خروقات في الموصل وسقوط ضحايا مؤشر خطير يؤكد على وجود خلايا إرهابية نائمة، لذا على القوات العراقية تكثيف الجهد الاستخباراتي وإجراء عمليات استباقية من أجل القضاء على هذه الخلايا للحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *