في أولى تجاربها.. مزارع الأسماك الأسرية تبدأ انتاجها

أعلن مدير الهيئة العامة للثروة السمكية الدكتور عبد اللطيف علي أن إنتاج مزارع الأسماك الأسرية يتراوح بين 50 و 150 كيلوغراما حسب حجم المزرعة والحوض الموجود فيها حيث قدمت الهيئة نحو 2500 إصبعية كمنح لاستزراع 9 أحواض منزلية مختلفة الأحجام في قرية ديروتان بريف اللاذقية وذلك ضمن مشروع الزراعات الأسرية بهدف التوسع بإنتاج الأسماك.

و بين علي في تصريح له أن هذا المشروع يعتمد على فكرة تكامل الاستزراع السمكي النباتي حيث ان تربية الأسماك في أحواض السقاية الخاصة بالمزارعين تغني المياه بالمادة الآزوتية وبالتالي تسهم في تخصيب التربة للمحاصيل والخضراوات التي تتم سقايتها بها ضمن الحديقة المنزلية.

وأشار علي الى أنه تم البدء بهذه التجربة بداية الشهر السابع من هذا العام حيث كانت الأوزان الوسطية للأسماك بحدود 35 غراما واليوم وصل الوزن الوسطي بين 350 و400 غرام وهي أسماك تسويقية وأسماك مائدة وبالتالي تم تحقيق الغاية المرجوة من المشروع وتتمثل في نشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين.

بدوره أوضح مدير بحوث الأحياء المائية في الهيئة المهندس علي عثمان أن المشروع أتى بهدف رفد السوق المحلية بالإنتاج السمكي وتمت المتابعة الفنية للمشروع من قبل مديرية بحوث الأحياء المائية في الهيئة والفنيين فيها وفق البرنامج التنفيذي الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *