الجيش اليمني يستهدف تجمعات قوات تحالف العدوان ومرتزقته

استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم تجمعات لقوات تحالف العدوان السعودي ومرتزقته في الساحل الغربي لليمن ودمر مدرعة وأطقما عسكرية.

وأوضح مصدر عسكري لموقع “المسيرة نت” أن وحدات من الجيش واللجان تمكنت من تدمير مدرعة وطاقم لقوات تحالف العدوان غرب التحيتا بعبوات ناسفة كما حققت إصابات مباشرة في صفوفهم خلال قصف مدفعي.

وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا اليوم عملية هجومية على مواقع لتحالف العدوان ومرتزقته في محافظة تعز فيما دكت القوة الصاروخية تجمعات لهم في الجوف.

إلى ذلك أعلنت الأمم المتحدة أن المبادلات التجارية في ميناء الحديدة اليمني انخفضت إلى النصف خلال الأسبوعين الماضيين بسبب “انعدام الأمن في هذه المدينة جراء المعارك الدائرة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إرفيه فيرهوسل المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي قوله خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “يبدو أن الشركات البحرية مترددة في الرسو في ميناء الحديدة بسبب انعدام الأمن السائد في المدينة” مؤكدا أن أي خلل في نشاطات الميناء سيعرقل الجهود الإنسانية الرامية إلى تفادي المجاعة ورفع أسعار السلع الغذائية في الأسواق ما يجعل تغذية الأسر أكثر صعوبة بالنسبة إلى معظم اليمنيين.

ويواصل النظام السعودي عدوانه بحق الشعب اليمني منذ أذار عام 2015 ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين وبدمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة الكوليرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *