درعا…فعاليات متنوعة ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

يواصل فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية في درعا تنفيذ فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي التي أطلقها في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وتتضمن الحملة حسب رئيس فرع الجمعية الدكتور عبد الرحيم برمو ندوات توعية ونشاطات تفاعلية لمكافحة العنف ضد المرأة والتحرش الجنسي والعنف في مكان العمل ومناهضة العنف الاقتصادي ودور فرع الجمعية في تمكين المرأة وأساليب التعامل مع الضغوط النفسية عند المرأة العاملة وتعزيز ثقافة التطوع.

وأضاف برمو أن الفرع يحاول من خلال نشاطاته تحفيز المرأة على التعليم واختيار الزوج المناسب وتجنب الزواج المبكر وتنظيم الأسرة، مبينا أن الفرع يحاول إيجاد الحلول للحد من العنف ضد المرأة من خلال نشاطات التوعية وتعريف المرأة بالقوانين التي تنظم علاقتها مع الآخرين.

من جانبها تناولت المرشدة انعام حسين الآثار السلبية التي يتركها العنف على المرأة سواء في المنزل أو العمل من قلق أو توتر أو خوف وعدم استقرار وإمكانية سن قوانين للوقوف إلى جانب المرأة ومناهضة العنف ضدها.

ولفتت المستفيدات من الحملة إلى أهمية تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها، داعيات إلى تكثيف هذه النشاطات للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات.

ولدى فرع الجمعية عيادات في أحياء الكاشف والقصور وضاحية اليرموك إضافة إلى فرق جوالة وعيادة متنقلة.

وكانت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأامم المتحدة للسكان أطلقت يوم الـ 25 من شهر تشرين الثاني الماضي النشاطات الخاصة بحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة عبر فعالية تثقيفية فى عيادتها بمنطقة الحلبوني.

يذكر أن دول العالم تشارك بين الـ 25 من تشرين الثانى والـ 10 من كانون الأول فى حملة 16 يوما لمكافحة العنف ضد المرأة لرفع الوعى العام وحشد الناس فى كل مكان لإحداث تغيير لمصلحة النساء والفتيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *