مجلس الاتحاد العام للحرفيين يطالب بتنظيم القطاع ودعمه للحفاظ على الحرف التقليدية

ناقش أعضاء مجلس الاتحاد العام للحرفيين خلال اجتماعهم اليوم في مقر الاتحاد الصعوبات التي تواجه الحرفيين وسبل إيجاد الحلول بما يسهم في تطوير الإنتاج كما ونوعا.

ودعا المشاركون إلى دعم المناطق الحرفية وتطوير قدراتها الاستيعابية وتوفير متطلباتها وتأمين احتياجات الحرفيين من المواد الأولية والتجهيزات وتقديم التسهيلات والأماكن البديلة للحرفيين الذين تأثروا جراء الأزمة وتطوير التعليم الحرفي وتقديم الدعم له لما له من دور في المحافظة على الحرف التقليدية.

وطالب المشاركون بتوسيع مجالات تسويق المنتجات الحرفية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في السوق المحلية والمشاركة في المعارض الخارجية والترويج للمنتجات الحرفية السورية.

واستعرض المشاركون ما تم تنفيذه خلال العام الجاري والخطط المقترحة للعام القادم، مطالبين بضرورة تقديم الدعم للمناطق الصناعية والحرفية في المحافظات والعمل على تنظيم القطاع الحرفي بشكل أفضل وضمان الشيخوخة للحرفيين.

بدوره رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة لفت إلى أن الاتحاد سيعمل على التواصل مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجه الحرفيين بما يسهم في زيادة قدراتهم وتقديم المزيد من الدعم لإنتاجهم.

حضر الاجتماع عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد شعبان عزوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *