ماتيس يوقع الأمر بسحب القوات الأمريكية من سورية

وقع وزير الدفاع الامريكي المستقيل جيمس ماتيس أمر سحب القوات الأمريكية من سورية تنفيذا لقرار اتخذه الرئيس دونالد ترامب والذي زعم أن قواته هزمت تنظيم داعش الإرهابي ولا داعي لبقائها في محاولة عبثية للتغطية على حقيقة أن الجيش العربي السوري هو من هزم هذا التنظيم.

وكان البيت الأبيض أعلن الأربعاء الماضي بدء سحب القوات الأمريكية الموجودة في سورية والانتقال إلى “المرحلة التالية” من حملته في إشارة إلى حملة التحالف غير الشرعي الذى تقوده واشنطن وتزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي من خلاله.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية قوله اليوم: تم توقيع أمر التنفيذ بشأن سورية دون أن يقدم تفاصيل حول ذلك.

وجاء توقيع الوزير المستقيل بعد أن أعلن ترامب أمس أنه سيختار خلفا لـ”ماتيس” قبل شهرين من الموعد المقرر في تحرك يقول مسؤولون إن سببه غضب الرئيس الأمريكي من الانتقادات لسياسته الخارجية التي وردت في خطاب استقالة ماتيس.

وتشهد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلافات كبيرة بين أعضائها حول كيفية التعامل مع القضايا الداخلية ومع السياسة الخارجية وطريقة التعاطي مع الأزمات الدولية الأمر الذي تسبب في إقالات واستقالات عديدة من الإدارة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *