برنامج ثنائي للتعاون العسكري بين موسكو وطهران

أعلنت السفارة الروسية في طهران أن روسيا وإيران اتفقتا اليوم على برنامج مشترك للتعاون العسكري للعام 2019.

ووفقا لموقع روسيا اليوم فقد قالت السفارة عبر “تلغرام”: حدد الطرفان خلال المشاورات برنامج التعاون للعام 2019 كما بحثا نتائج تنفيذ اتفاق التعاون العسكري للعام 2015.

يشار إلى أنه تم التوصل إلى هذه الاتفاق خلال الاجتماع الثاني للجنة العسكرية الإيرانية الروسية المشتركة الذي انعقد في طهران اليوم برئاسة الفريق بحري إيغور أوسيبوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة الروسية والعميد قدير نظامي مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

بدورها أشارت وسائل الإعلام الإيرانية إلى أن رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري باقري أكد خلال استقباله أوسبينوف والوفد المرافق له ضرورة تطوير التعاون بين القوات المسلحة الإيرانية والروسية.

وقال باقري: إن الطاقات الجيوسياسية والجيوستراتيجية لإيران وروسيا تستوجب من القوات المسلحة في البلدين أن تبادرا لصياغة وتنمية مجالات التعاون برؤية بعيدة الأمد وإدارة وبرمجة ذلك في إطار توافقات اللجنة العسكرية المشتركة.

من جانبه قدم أوسبينوف خلال اللقاء شرحا لمسيرة تشكيل اللجنة العسكرية ومحاور الاتفاق لافتا إلى المجالات الكثيرة للتعاون بين البلدين.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *