ماي تحذر البريطانيين في حال رفض البرلمان الخروج من الاتحاد

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن التصويت في البرلمان على اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبي سيجري منتصف الشهر الجاري، وقالت إن بريطانيا ستدخل منطقة مجهولة إذا رفض البرلمان اتفاق الخروج.

في ظل الغموض الذي يكتنف خطوات بريطانيا المقبلة، بدءا من الخروج من الاتحاد الاوروبي دون اتفاق وانتهاء بعدم الخروج من الأساس، أفاد استطلاع رأي بأن مزيدا من البريطانيين يريدون بقاء بلادهم في الاتحاد وحسم القضية عبر إجراء استفتاء ثان.

رئيسة وزراء بريطانيا ماي كانت أرجأت تصويت البرلمان في الشهر الماضي عندما بات واضحا أنها ستخسره بسبب عدم حصولها على مزيد من التطمينات من الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من عدم وجود علامة تذكر على إقناعها أعضاء البرلمان المشككين في الاتفاق فانها حذرت من رفض البرلمان، وقالت ماي: “إذا لم يتم التصويت على هذا الاتفاق في المرة المقبلة، فإننا سنكون بالفعل في منطقة مجهولة”.

ومن المقرر خروج بريطانيا من الاتحاد في التاسع والعشرين من آذار المقبل لكن عدم حصول ماي على موافقة البرلمان على الاتفاق حتى الآن أثار قلق كبار رجال الأعمال والمستثمرين الذين يخشون مخاطر خروج البلاد من التكتل دون اتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *