55 عملا فنيا منوعا لأطفال حي الوعر

شارك أطفال حي الوعر بمدينة حمص بالمعرض الفني الأول من نوعه بعد ثماني سنوات من الحرب الإرهابية على سورية في مدرسة الشهيد عبد الوهاب الشواف.

وضم المعرض الذي أقامته منظمة طلائع البعث 55 عملا فنيا شارك فيه الأطفال من الصف الأول وحتى السادس وتنوع بين لوحات تشكيلية بمواضيع مختلفة عبرت عن فرح الطفولة وعودة الحياة ومجسمات بالورق والكرتون مستخدمين الألوان الزيتية والمائية والخشبية ومختلف تقنيات الرسم والأشغال.

وأشار رئيس مكتب الفنون الجميلة بفرع حمص لطلائع البعث عماد حلاق إلى تفاعل الأطفال واندفاعهم للرسم وإظهار مواهبهم، لافتا إلى أن مثل هذه الأنشطة تساهم في رفع معنوياتهم وتشجيعهم على إبراز مواهبهم وتدعم ثقتهم بأنفسهم.

رئيسة قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص صبا وسوف أوضحت أن الأعمال الفنية التي قدمها الأطفال تعبر عن حالة الأمان والراحة التي يعيشها الحي بعد تطهيره من براثن الإرهاب، لافتة إلى ضرورة العمل على تفعيل الحراك الثقافي بمختلف أنواعه في الحي.

الطفل رامي الشامي مشارك بالمعرض أشار إلى أنه ساهم مع رفاقه بإنشاء مجسم لأحد أهم معالم حمص وهو الساعة الجديدة مستخدما الورق المقوى واللونين الأبيض والأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *