الشريط الاخباريمحليات

تقديم اللقاحات للأطفال والمساعدات للأسر الوافدة إلى مخيم الهول

قدمت الفرق الطبية الجوالة التابعة لمديرية الصحة بالحسكة خلال الأسبوع الجاري اللقاحات المتنوعة لـ 4147 طفلاً وافداً من ريف دير الزور إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة.

وبين مدير الصحة بالحسكة الدكتور محمد رشاد بتصريح له أن اللقاحات المعطاة للأطفال شملت شلل الأطفال والحصبة إضافة إلى اللقاحات الروتينية المشمولة باللقاح الوطني وذلك من خلال تشكيل فريق طبي من مديرية صحة الحسكة والمركز الطبي في ناحية الهول والبحرة لتحصين الأطفال الوافدين إلى المنطقة.

وكانت مديرية الصحة بالحسكة أطلقت حملة محلية للقاح العضلي ضد شلل الأطفال خلال شهر تشرين الثاني الماضي استهدفت 541ر79 طفلاً على مستوى محافظة الحسكة.

من جهة ثانية وزعت فرق الإغاثة في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة مساعدات غذائية وغير غذائية للأسر الوافدة من أرياف دير الزور إلى مخيمي الهول والعريشة.

وأوضح منسق إدارة الكوارث في فرع المنظمة لؤي الحربي في تصريح له أن المساعدات الموزعة تضمنت (بطانيات وفرشا ومعلبات وسلات صحية) مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار الحربي إلى أنه تم توزيع 6807 سلات البسة أطفال شتوية للأطفال الوافدين إلى الريف الجنوبي للحسكة مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، مؤكداً استمرار فرع المنظمة بتوزيع المخصصات الشهرية من المساعدات التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي للوافدين إلى المخيمات حيث تم توزيع 9350 سلة غذائية إضافة إلى 10350 سلة معلبات.