موسكو ترفض التدخل بشؤون فنزويلا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي الوضع في فنزويلا وخطط الولايات المتحدة للانسحاب من معاهدة القوى النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله: إنه تم خلال الاجتماع بحث الوضع في فنزويلا وجرى التأكيد مرة أخرى على ضرورة عدم وجود أي تدخل خارجي وترك هذا البلد يحل أزمته السياسية الداخلية بنفسه.

وكان الكرملين أكد في وقت سابق اليوم أن الرئيس نيكولاس مادورو هو الرئيس الشرعي لفنزويلا مشدداً على رفض موسكو الاعتراف برئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو رئيساً للبلاد.

وقال بيسكوف: كانت هناك مناقشة مفصلة حول قضايا الاستقرار الاستراتيجي والأمن الدولي في سياق الانسحاب الأمريكي المتوقع من معاهدة الحد من الأسلحة النووية كما تم بحث القضايا الحالية المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في روسيا.

شارك في الاجتماع رئيسا مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو والدوما فياتشيسلاف فولودين ورئيس أركان الكرملين أنطون فاينو ووزير الدفاع سيرغي شويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف ورئيس الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين وممثل رئاسي خاص للحفاظ على الطبيعة والإيكولوجيا والمناخ سيرغي إيفانوف.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *