كهرباء الحسكة: صيانة عدد من مراكز التحويل والشبكات

قامت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة وقسم كهرباء القامشلي بأعمال صيانة لعدد من مراكز التحويل الكهربائي والشبكات المنخفضة الناتجة عن زيادة حمولات الاستجرار الكهربائي وإعادة الخدمة الكهربائية إلى المشتركين.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس أنور العكلة أنه تم الانتهاء من صيانة مراكز تحويل حي علايا ومساكن الروضة والأخطل والحدود وحي قدور بيك وابراهيم هنانو ويوسف العظمة عبر إجراء شد للشبكات وتحقيق توازن الأحمال وتبديل قواعد المنصهرات ولوحات التوزيع المركزية إضافة إلى صيانة خط المساكن 20 ك.ف وإصلاح 5 أعطال فيه والشبكات المنخفضة لمراكز فاروق والملعب البلدي والكنيسة الآشورية وقناة السويس والشبكة الهوائية لمطحنة مانوك.

من جهة ثانية أوضح العكلة أنه مع بداية العام الحالي طرأ تحسن ملحوظ في إقبال المواطنين على تسديد ما يترتب عليهم من ذمم مالية نتيجة استجرار الطاقة الكهربائية، داعياً أبناء المحافظة إلى تسديد الديون المترتبة عليهم لأهمية ذلك في تحسين الواقع الكهربائي والإسراع في تأمين قطع الغيار والتبديل التي تحتاجها مراكز التحويل والشبكات المنخفضة في حال حدوث أعطال.

وكانت الورشات الفنية قامت خلال الأسبوع الماضي بصيانة مراكز تحويل الجمارك والكندي والعروبة وحديقة الأربوية والسياسي وعدد من شبكات التوتر المنخفض في مناطق حشيشو وسيفان ويوسف العظمة والبريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *