الشريط الاخباريثقافة وفن

هيئة الموسوعة العربية تصدر المجلد الرابع لـ«الآثار في سورية»

أصدرت هيئة الموسوعة العربية المجلد الرابع من موسوعة الآثار في سورية ويتضمن الأبحاث الآثارية بدءا من حرف التاء إلى حرف الجيم.

وقال الدكتور محمود حمود مدير عام الآثار والمتاحف: إن المجلد الرابع يتضمن العناوين والأبحاث الخاصة بالآثار وفق المنهجية المعهودة المتبعة في الموسوعات المتخصصة.

ووفقا لحمود فإن المجلد يشتمل أيضا على أبحاث عن مواقع أثرية وشخصيات عملت في مجال التنقيب والبحث الأثري ومعلومات عن مبان ومواقع تعود لعصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الحديثة مرفقة بوسائل توضيحية و مخططات وصور للمباني الأثرية واللقى وغير ذلك إضافة إلى خريطة للمواقع الأثرية وتوضعها في كل مكان ولا سيما في مواقع في سورية ولبنان وفلسطين والأردن والعراق.

وبين حمود أن هذا الجزء يأتي ضمن سياق عمل الموسوعة التي تهدف للتعريف بمواقعنا الأثرية وحضارتنا الموغلة في القدم وتعريف القراء العرب فيها ورفع الوعي بقيمة المواقع الأثرية والتراث الأثري السوري.

الجدير ذكره أن أبحاث الموسوعة يشارك في إعدادها الكثير من الأكاديميين والباحثين المتخصصين من المديرية العامة للآثار والمتاحف والجامعات السورية والعربية ويرفدهم طاقم فني وإداري من هيئة الموسوعة العربية بإشراف مديرها الدكتور محمود السيد.