قصائد لشعراء معلمين من دمشق تتغنى بالوطن وانتصارات الجيش

حب الوطن والتغني بانتصارات الجيش العربي السوري كانا الرابط بين قصائد الشعراء من المعلمين ومربي الأجيال خلال أمسية شعرية لمكتب شعبة المهاجرين لنقابة المعلمين.

وساد الأمسية جو من الدفء والحماسة بثه الشعراء في جمهور قاعة جول جمال من خلال قصائد اتسمت بقوة العبارة وجودة الصوغ وحسن المعنى.

الشاعر الدكتور عبدالله الغاوي قدم قصيدة طويلة تغنى فيها بحب الوطن وأمجاده، مشيراً إلى انتصارات الجيش العربي السوري ودوره الكبير في إعادة الأمن والاستقرار لربوع سورية وتخليصها من الإرهاب، كما قدم قصيدة تحدث فيها عن آلام الهجرة وضرورة التشبث بتراب الوطن.

الشاعرة إيمان موصلي قدمت مجموعة من القصائد تنوعت بين العمودي والتفعيلة وقصيدة النثر التي اشتملت على حب الوطن والتغني بانتصارات الجيش إلى جانب الهم الاجتماعي والعاطفي.

الشاعرة سمر تغلبي تغنت في قصائدها التي تنوعت بين الشعر العمودي وشعر التفعيلة بانتصارات جيشنا الباسل وبمدينة دمشق التي كانت أقوى من الإرهاب ومن داعميه، بينما قرأ الشاعر اسماعيل جمعة مجموعة قصائد بين الفصيح الموزون والشعر النبطي حيا فيها جيش الوطن ونوه بانتصاراته، كما قدم باقة شذية من النفحات العاطفية في قصائده المحكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *