فتح معظم الطرق التي قطعتها الأمطار


بدأت مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية بفتح الطرق المغلقة كليا أو جزئيا جراء الانهيارات التي تسببت فيها الامطار الغزيرة في المحافظة خلال الأيام الماضية.

وقال مدير الخدمات الفنية المهندس وائل ان جميع الانهيارات الطرقية سببتها الامطار الغزيرة والمتواصلة الأمر الذي أدى إلى تشبع التربة بالمياه، إضافة إلى أن هذه المناطق ورغم أنها جبلية إلا أنها ذات تربة رخوة ولا يوجد فيها صخور.

وأوضح الجردي أن ورشات المديرية توزعت على محاور الطرق المتضررة والانهيارات حيث تمكنت اليوم من إعادة فتح الطرقات المغلقة باستثناء تحويلة الحفة صلنفة التي تحتاج إلى انشاء عبارة قسطلية على كامل جسم الطريق مع جدران إستنادية لا يمكن البدء فيها حاليا بسبب الرطوبة العالية وتشبع التربة بمياه الأمطار.

ولفت الجردي إلى أن آليات المديرية فتحت أيضا طريق حلب غمام وطريق الكنداسية اللذين أغلقا بسبب الانهيارات، فيما يتطلب العمل لمعالجة انهيار طريق قمين في ناحية الفاخورة إلى نحو 10 أيام، مبينا أن هذا الطريق غير مقطوع حيث أن الانهيارات جاءت على أجزاء منه، وأن طريق بسيقة إسطامو في الناحية ذاتها تحتاج أيضا إلى يومين لمعالجتها وهو غير مغلق أيضا الأمر نفسه ينطبق على طريق شريفا بئر العبد على أن يتم الانتهاء منه خلال 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *