سورية

العراق..السفير السوري يبحث مع وزير الصناعة العلاقات بين البلدين

التقى سفير الجمهورية العربية السورية في العراق السيد صطام الدندح بالسيد وزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور صالح عبدالله الجبوري في مقر الوزارة لبحث مجالات التعاون الصناعي بين البلدين الشقيقين وفرص الاستثمار المتاحة.

حيث اشار السيد الوزير إلى توجه وزارة الصناعة والمعادن في العراق الشقيق نحو الانفتاح على التجربة السورية الرائدة في المجال الصناعي للاستفادة من الإمكانيات والخبرات المتاحة لديها في إضافة خطوط إنتاجية وتأسيس مشاريع صناعية جديدة.

مبديا في الوقت ذاته استعداد الوزارة للعمل والتعاون المشترك مع الشقيقة سورية في مختلف المجالات والقطاعات الصناعية من خلال الفرص الاستثمارية المعلنة والمتاحة لدى شركات الوزارة وبمايصب في خدمة الجانبين.

من جانبه أبدى السيد السفير رغبة واستعداد الجانب السوري للعمل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن وتبادل الخبرات في شتى القطاعات الصناعية ، معربا عن أمله بأن يسهم اللقاء في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

كما اكد السيد السفير على أهمية مشاركة وزارة الصناعة العراقية بفعالية في اجتماعات اللجنة المشتركة السورية العراقية المزمع عقدها في دمشق خلال شهر نيسان القادم.