الشريط الاخباريدولي

رفع الحصانة البرلمانية عن غوايدو

رفعت الجمعية التأسيسية الفنزويلية الحصانة عن زعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو.

حبث صوتت الجمعية بالإجماع على السماح بمواصلة الإجراءات الجنائية ضد المعارض غوايدو أمام المحكمة العليا، حسب ما أعلن رئيس الجمعية ديوسدادو كابيلو.

وأشارت تيليسور التلفزيونية الفنزويلية إلى أن رئيس الجمعية التأسيسية كابيلو قرأ المرسوم الذي يجيز محاكمة غوايدو وذلك وفقا لأحكام المادة 200 من دستور جمهورية فنزويلا البوليفارية وقال بهذا الصدد.. يحق لنا رسميا الاستمرار بالمحاكمة وهذا يعتبر جزءا من العدالة وفقا للدستور والقانون المسؤول عن تطبيق الآليات المنصوص عليها في مختلف قوانين الإجراءات الجنائية.

وطلبت المحكمة العليا الفنزويلية من الجمعية التأسيسية المكونة حصرا من أنصار مادورو، رفع الحصانة البرلمانية عن غوايدو.

القناة نفسها تحدثت في تقرير لها اليوم، عن وجود وثائق عدة، تؤكد وضع خطة تعتزم من خلالها المعارضة الفنزويلية الاستيلاء على السلطة في البلاد.وأوضحت القناة، أن غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا للبلاد، تحدث قبل فترة قصيرة، عن ” تدابير وتحركات تكتيكية” سينفذها أنصاره بهدف الإطاحة بحكومة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، بدعم من واشنطن.

وهذه الخطة، ستدعمها واشنطن، كما يتضح من وثيقة نشرتها شباط الماضي، وفي الوثيقة ورد سرد مفصل لكيفية تشكيل شبكة من مجموعات صغيرة، هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والسيطرة على الحكم بطريقة غير شرعية.