الشريط الاخباريمحليات

وزارة التجارة الداخلية…نحتاج 500 مراقب لضبط الأسواق

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في آخر تقرير صادر عنها  أن تطوير عمل أجهزتها الرقابية وتحقيق الاستقرار بالأسواق يتطلب زيادة عدد وظائف المراقبين العاملين في جهاز حماية المستهلك بجميع المحافظات بمعدل 500 وظيفة علما أن الملاك الحالي يبلغ 561 مراقبا إلى جانب زيادة عدد الآليات اللازمة والضرورية لعمل أجهزة حماية المستهلك في المحافظات.

وبين التقرير أن عدد الضبوط التي  نظمتها الوزارة خلال الربع الأول من العام الجاري وصل إلى 11810 ضبوط تموينية متنوعة بين ضبوط لمواد مجهولة المصدر وعمليات غش وتدليس وتهريب الدقيق التمويني. إضافة إلى مخالفات تتعلق بالأسعار وإغلاقات  لفعاليات تجارية مع إحالة 313 إلى القضاء.

ونوهت الوزارة بأنه طرأ في الفترة الأخيرة ارتفاع على أسعار بعض المواد مثل البطاطا في غير موسمها والفروج بسبب زيادة الطلب عليه وارتفاع تكاليف الانتاج ثم انخفاض اسعارها تدريجيا إلى جانب الألبان والأجبان في صالات السورية للتجارة. لكنها أكدت توافر جميع السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية بالأسواق بنوعية ومواصفات جيدة.

واتخذت الوزارة ضمن خطة عملها للعام الحالي جملة من الإجراءات لتعزيز الرقابة على الأسواق من خلال تشكيل دوريات نوعية متخصصة ورفد جهاز حماية المستهلك بعناصر جديدة مؤهلة لأداء المهام الموكلة إليها.