نظام أردوغان يعرقل إعلان نتائج الانتخابات

حمل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري انكين الطاي رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد بسبب قيام حزبه “العدالة والتنمية” بعرقلة إعلان نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة.

وقال الطاي خلال مؤتمر صحفي في اسطنبول اليوم: “لقد سئم الناس من أحاديث أردوغان وأتباعه عن التحايل والغش والتزوير في الانتخابات التي تمت بإشراف اللجان الانتخابية وعينها وزير داخليته وراقبها مئات الآلاف من أعضاء حزبه” مشيرا إلى أن أردوغان يعترف بنتائج الأقضية التي فاز فيها حزبه في مدينة اسطنبول ولكنه يرفض الاعتراف بفوز أكرم أمام أوغلو في البلدية الأم بالمدينة.

وأشار الطاي إلى أن أردوغان يستغل مفهوم الديمقراطية خدمة لحساباته هو فقط ولهذا أصبح تعامله مع نتائج الانتخابات في اسطنبول أسلوبا ونهجا ديكتاتوريا خطيرا.

وحقق حزب الشعب الجمهورى التركي المعارض فوزا في مدينتي اسطنبول وانقرة متقدما على حزب العدالة والتنمية وفق النتائج الصادرة عن الانتخابات المحلية ما يعكس توجه الناخبين الأتراك لمعاقبة أردوغان وحزبه جراء سياساته داخليا وخارجيا لكن أردوغان وحزبه يواصلان الاعتراض على هذه النتائج رغم رفض اللجنة العليا للانتخابات في وقت سابق طلبا من الحزب لإعادة فرز كل الأصوات في 31 دائرة من دوائر اسطنبول وعددها 39 دائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *