الشريط الاخباريرياضة

تشرين يواصل صدارته.. الكرامة في أمان والتعادل في قمة حلب

عزز فريق تشرين صدارته للدوري السوري، حين هزم اليوم الجمعة، المجد 3-1، في الجولة 22.

 

وسجل ثلاثية تشرين ورد السلامة، ومحمد مرمور “هدفان”، فيما سجل هدف المجد صفوان عبد الجواد، ليرفع رصيد تشرين إلى 46 نقطة، فيما تجمد رصيد المجد عند 18 نقطة، في المركز الثالث عشر.

 

تشرين استعاد توازنه بفوز اليوم، عبر خبرة لاعبيه، وبدعم جمهوره الكبير، فيما واصل المجد مسلسل هزائمه رغم تقديمه لأداء جيد ليتراجع للمركز قبل الأخير.

 

التعادل يحسم قمة حلب

 

في المقابل حسم التعادل 1-1، قمة حلب بين الاتحاد وضيفه الوحدة، وكان الاتحاد المبادر بالتسجيل عبر محمد الأحمد، فيما سجل خالد مبيض هدف الوحدة.

 

الوحدة بقي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة، فيما حافظ الاتحاد على المركز الرابع بوصوله للنقطة 40.

 

المباراة شهدت إثارة كبيرة، خاصة في الشوط الأول، وتسابق لاعبو الوحدة لإضاعة الفرص، لكن الاتحاد أنهى الشوط بهدف مباغت، مستغلًا خطأ إبراهيم عالمة حارس الوحدة.

 

وفي الشوط الثاني رد الوحدة بتسجيل التعادل، قبل أن يواصل مسلسل إهدار الفرص، التي كان أبرزها تسديدة قصي حبيب، وأيمن عكيل، فيما تصدى مهند الخياري حارس الاتحاد لأكثر من كرة خطرة.

 

الوثبة يفرض التعادل على الشرطة

 

وفي دمشق نجح الوثبة بقيادة مدربه رافع خليل بفرض التعادل 1-1، على الشرطة، الذي افتتح أهداف المباراة عن طريق خالد العكلة، قبل أن يعادل الوثبة النتيجة عبر ازدشير الصارم.

 

الوثبة يستمر في المركز السادس برصيد 31 نقطة، بينما يحتل الشرطة المركز العاشر برصيد 25 نقطة، ليبقى في النفق المظلم.

 

وانتهت مواجهة جبلة، والطليعة بالتعادل، بالنتيجة نفسها. تقدم جبلة أولًا عبر أحمد الشمالي من ركلة جزاء في الدقيقة 43، وعادل للطليعة محمد زينو في الدقيقة 84.

 

الطليعة بقي في المركز الخامس برصيد 35 نقطة، فيما ارتفع رصيد جبلة للنقطة 19.

 

الساحل يواصل نزيف النقاط

 

وفي طرطوس واصل الساحل مسلسل نزيف النقاط، فخسر أمام الحرفيين 1-0، بهدف سجله طه دياب من تسديدة بعيدة خدعت حارس الساحل، الذي لم يستفد من الفرص التي أتيحت له وأهدر 6 فرص محققة في الشوط الأول، ندم عليها كثيرًا في الشوط ثاني، عندما امتلك الحرفيين زمام المباراة، وقدم أداءً ملفتًا، قاده للفوز.

 

الساحل بقي في دائرة الخطر بعد أن تجمد رصيده عند 23 نقطة، في المركز 11، فيما رفع الحرفيين رصيده إلى 11 نقطة، بقي بها في المركز 14، الأخير.

 

الكرامة في أمان

 

بدوره ابتعد الكرامة عن دائرة الخطر بفوزه الكبير، على حطين 3-0، سجلها زيد غرير، ونصوح نكدلي، وأحمد العمير.

 

الكرامة رفع رصيده لـ26 نقطة، دخل بها دائرة الأمان، محتلًا المركز التاسع، فيما تجمد رصيد حطين عند 28 نقطة، في المركز السابع.

 

وقدم الكرامة أفضل مبارياته، ليؤكد تفوقه منذ صافرة البداية، وفرض إيقاعه على المباراة، بينما فشل حطين في تقديم نفسه، ومواصلة مسلسل نتائجه الملفتة.