دولي

وثيقة سرية تكشف تفاصيل جديدة لـ “صفقة القرن ”

نشرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية وثيقة سرية مؤخراً توضح خيوطا جديدة خطيرة من مؤامرة “صفقة القرن” التي ستعلن عنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد شهر رمضان المقبل.

وتشمل المؤامرة الصفقة التخلص من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ وقطع المساعدات عنها بشكل كامل بالتوازي مع قيام مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر بالترويج لفكرة وقف المساعدات عن الفلسطينيين وإلغاء عمل الأونروا في المناطق العربية واستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الدول التي يقيمون فيها.

بالإضافة إلى تصفية القضية الفلسطينية بدعم من بعض مشيخات الخليج في محاولة لإنهاء الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وزارة الخارجية الفلسطينية أكدت أن أي خطة لا تلبي حقوق الفلسطينيين المشروعة مصيرها الفشل مشيرة إلى أن “ما تحدث به مبعوث الرئيس الأمريكى لعملية السلام جيسون غرينبلات لا يمت بصلة لما يمكننا تسميته خطة سلام حيث لا تزال الإدارة الأمريكية تحاول اضفاء شيء من التوازن الوهمي والمضحك على الصفقة المزعومة من خلال الادعاء بأن خطة /السلام الامريكية/ تتطلب تنازلات فلسطينية”.

وأوضحت أن الإدارة الأمريكية وسلطات الاحتلال يعملون للقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني برمته ما يشكل انقلابا على قرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي.