نهائي دوري سلة السيدات.. الوحدة للدفاع عن لقبه والثورة لجمع الثنائية

وصلت بطولة دوري سلة السيدات لموسم 2018/2019 محطتها الأخيرة حيث يلتقي الوحدة (حامل اللقب) مع الثورة (الوصيف) اليوم الثلاثاء الساعة 6 مساءً في أولى مواجهات الدور النهائي من ثلاثية مقررة في صالة الفيحاء بدمشق ،على أن تتجدد المواجهة بينهما يوم الاثنين 29 نيسان الحالي ، وفي حال تبادلهما الفوز هناك مواجهة ثالثة وحاسمة يوم الثلاثاء 30 نيسان،

أنظار ومحبي السلة الأنثوية تتجه سيتابعون نهائي مثير وقوي بين أفضل وأقوى فريقين على الساحة الأنثوية منذ نحو تسع سنوات وحتى الآن، ويتطلع الوحدة لمواصلة هيمنته على اللقب منذ موسم 2009/2019 وتذوق طعم التتويج للمرة العاشرة في تاريخه والتاسعة على التوالي، في حين يسعى الثورة للتتويج الثالث في تاريخه والأول منذ 30 عاماً عندما توّج بطلاً للدوري آخر مرة موسم 1988/1989، كما يأمل الثورة بتحقيق ثنائية الموسم وإضافة لقب الدوري إلى لقب الكأس الذي أحرزه العام الحالي على حساب قاسيون بفوزه عليه بالمباراة النهائية  بنتيجة (72-51)..

الفريقان يضمان لاعبات على مستوى عالٍ، فالوحدة هذا الموسم شهد فترة تراجع مخيفة نتيجة خسارته لأبرز لاعبة (اليسيا مكاريان) وتعرض أفضل لاعباته للإصابة، لكنه مع الاحساس بالمسؤولية عاد الفريق بقوة للمنافسة على اللقب وتجاوز قاسيون بالدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق ، وبدت لمسات المدرب عدي خباز تظهر بشكل واضح على أداء الفريق، فعمد على تحسين النواحي الدفاعية والسرعة بنقل الكرة في الهجوم، وتأثر بغياب لين الزعبي ومع عودة إليانا غنوم وضم عملاقة الثورة هيا المالكي تحسن أداء الفريق، وبقية اللاعبات كانوا على قدر المهمة الملقاة على عاتقهم ووصلوا للنهائي آملين بالاحتفاظ باللقب، والتأكيد لعشاقه ومحبيه بأنه ما زال رقماً صعباً على الساحة السلوية الأنثوية.

أما الثورة هذا الموسم فكان “غير شكل” وقدم مباريات على مستوى عالي واعتمد على لاعبات صغيرات السن إضافة لضمه “اليسيا” من الوحدة وعودة رشا السكران لصفوفه، ما زاد من قوة الفريق الهجومية والدفاعية ومدرب الثورة “الجديد” عبد الله كمونة عرف كيف يوظف إمكانات لاعباته خلال المباريات التي خاضها سواء بمسابقة الكأس أم بالدوري، ولعل مشاركته ببطولة غرب آسيا كانت جيدة للفريق بكافة المقاييس وجاءت كاستعداد مثالي للمباراة النهائية..

الموسم الماضي كانت الغلبة بالنهائي للوحدة على الثورة بالمباراة الأولى بصعوبة وبفارق نقطة واحدة (50-49)..كما فزن في المباراة الثانية  بفارق 5 نقاط (54-49) ليحققن اللقب الثامن لهن، وفي الموسم ما قبل الماضي 2016/2017 فاز الوحدة على الثورة في الدور النهائي مرتين (60-47) و(67-63) وأيضا توج باللقب، وفي ذهاب الموسم الحالي كانت الغلبة للثورة الذي فاز (79-62) وجدد الفوز بالإياب (73-39).

يمثل الثورة: إليسيا مكاريان- ماريا دعيبس- سيدرة سليمان- نورا بشارة- ستيفاني أطرش- جيسيكا حكيمة- شغف فاعور- رشا سكران- ماري عبد الله- زينة يازجي- سارة الياس- هيا قربان. ويدرب الفريق عبد الله كمونة.

ويمثل الوحدة: غنى خزندار- ليانا غنوم- سارة اللو- سلاف خليل- هيا المالكي- سوسن جمال الدين- ميسا مورلي- زهراء بكور- سيدرة اللو- ماسة عرب- مايا غازي- هبة بغدادي. ويدرب الفريق عدي خباز.

البعث ميديا|  عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *