محليات

تجديد العمل مع منظمة العمل الدولية بعد سنوات من الانقطاع

تعيد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تجديد العمل مع منظمة العمل الدولية بعد أن استأنف تواجدها خلال سنوات الحرب من خلال توقيع مذكرة تفاهم ضمن إطار مشاركة في مؤتمر العمل الدولي بدورته الـ/107/ لعام 2018.

مدير مرصد سوق العمل في الوزارة محمود الكوا بين في تصريح لـ”البعث ميديا”  أنه يتم  التعاون في إطار بناء قدرات مفتشي العمل وتعزيز قدرات الصحة والسلامة المهنية وتطبيق قواعدها والتنويه لأبرز الاتفاقيات الدولية ذات الصلة والمصادق عليها، بما يحقق بيئة عمل أكثر ملائمة للعاملين وأصحاب العمل ويوفر تدريباً نوعياً لمفتشي العمل, علماً أن الأنشطة المقبلة تتعلق ببناء قدرات أخصائيين اجتماعيين لمواجهة أسوأ أشكال عمالة الأطفال.

وأضاف الكوا: كما يتم تحديد الاحتياجات التدريبية وفرص العمل المتاحة ضمن مدينة الشيخ نجار وحسياء والمنطقة الصناعية بالباردة، من أجل تدريب ذوي “الأطفال المتسولين” على مهن تتناسب والاحتياجات الحقيقية لسوق العمل كمرحلة ختامية ضمن إطار التعاون.

هذا إضافة إلى توسيع التعاون بشكل أكبر مع المنظمة واستئناف البرنامج القطري كون منظمة العمل الدولية من المنظمات الاختصاصية التي تسعى الوزارة لتفعيل دورها بشكل أكبر والاستفادة من خبراتها في مجال العمل والضمان الاجتماعي.

البعث ميديا – حياه عيسى