مسيرات العودة.. إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الجولان عربي سوري” في قطاع غزة المحاصر.

 

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على آلاف المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

 

 

وفي الضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في قرية بيت سيرا غرب رام الله.

 

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة خرجت للمطالبة بالإفراج عن جثماني الشهيدين أمير دراج ويوسف عنقاوي اللذين قتلهما الاحتلال في قرية كفر نعمة غرب رام الله منذ شهرين.

 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية نعلين الاسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

 

في سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل اثنان آخران جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس بالضفة الغربية.

 

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق كما اعتقلت اثنين آخرين.

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *