محليات

وفد وزاري في درعا للإطلاع على ما أنجز من “إعادة الإعمار”

زار محافظة درعا وفد حكومي مؤلف من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل ووزير السياحة محمد رامز مارديني ووزيرة الدولة لشؤون المنظمات سلوى عبدالله محافظة درعا للوقوف على واقع المحافظة الخدمي والزراعي والصناعي والاقتصادي والسياحي بعد أن حررها الجيش العربي السوري من رجس المجموعات الإرهابية المسلحة .

والتقى الوفد الحكومي محافظ درعا محمد خالد الهنوس وأمين فرع الحزب بدرعا الرفيق حسين الرفاعي في مبنى المحافظة واجتمع مع كافة المدراء المعنيين والفعاليات الرسمية بالمحافظة لمناقشة كيفية إعادة الخدمات والووقوف على عمل جميع المديريات في المحافظة وتحريك عجلة الإنتاج بكافة القطاعات للنهوض بواقع الوزارات في كافة المجالات بهدف إعادة الحياة إليها كما كانت سابقاً.

كما أكد المعنيون أن هدف الزيارة إلى درعا هو استثمار انتصارات الجيش العربي السوري وتحرير كامل محافظة درعا من خلال وضع الخطط والرؤى وتشكيل لجان متابعة لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب وإعادة مؤسسات الدولة الخدمية وحسب الأهمية في كل قطاع ضمن برنامج زمني لن يتوقف ابدا حتى تعود كل الخدمات كسابق عهدها.

وأشار وزير الاقتصاد أن مهمة اللجنة التي شكلتها الحكومة هي تقييم الواقع الحالي للمحافظة وتأهيل المنشآت والبنى التحتية الضرورية اللازمة للمواطنين وتلبية متطلبات الإقلاع بالعملية التنموية سواء على المستوى الزراعي أو الصناعي والسياحية.

وقدم المحافظ عرضاً مفصلاً عن أوضاع كافة القطاعات والأضرار التي تعرضت لها واحتياجات تشغيلها بما يضمن عودة الإنتاج والخدمات للمحافظة، مستمعين لطروحات واستفسارات مدراء المحافظة .

وبعد الاجتماع قام الوفد يرافقه محافظ درعا وعدد من المعنيين في المحافظة بزيارة المجمع الحكومي الجديد وفندق الوردة البيضاء والكراج الغربي والشرقي ومنتجع بوابة درعا السياحي وسوق الشهداء والمنطقة الصناعية.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي