فيرشينين: ضرورة القضاء على إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في إدلب

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين التأكيد على ضرورة القضاء على إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في إدلب الذين يواصلون الاعتداء على المدن والبلدات المجاورة واستهداف نقاط الجيش السوري.

وأوضح فيرشينين خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سورية اليوم أن الجيش العربي السوري يواجه في إدلب مجموعات إرهابية تنضوي تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي تواصل خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد في المحافظة لذلك يتعين مواصلة مكافحة الإرهابيين فيها.

وأشار فيرشينين إلى أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أصبح يسيطر على أغلبية مساحة محافظة إدلب لافتا إلى أن إرهابييه يواصلون الترويج لأخبار كاذبة وعارية من الصحة جملة وتفصيلا عن استخدام الجيش العربي السوري مواد كيميائية سامة.

ولفت نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن متزعمين في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يواصلون التحضير لفبركات حول استخدام هذه المواد السامة وتصويرها بينما يقوم إرهابيون من التنظيم بنشر أخبار كاذبة ترددها وسائل إعلام غربية.

وجدد نائب وزير الخارجية الروسي الدعوة إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب في سورية والإسراع في إعادة الإعمار وتسهيل عودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى بلادهم.

وأشار فيرشينين إلى أن الأوضاع في مخيم الهول شمال سورية كارثية وإلى أن أكثر من 73 ألف شخص يعيشون ظروفا قاسية ويجب أن يغادروا المخيم مشيرا إلى أن آلاف الأشخاص غادروا مخيم الركبان وعادوا إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *