عشرات الأسر السورية المهجرة تعود من لبنان عبر معبري الدبوسية وجديدة يابوس

وصلت عشرات العائلات السورية المهجرة من لبنان عبر معبري الدبوسية وجديدة يابوس.

وذكرت “سانا”  أن الجهات المعنية قامت باستقبال المهجرين العائدين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم قبيل نقلهم إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

ففي معبر الدبوسية بريف حمص وصلت صباح اليوم دفعة من المهجرين إلى المعبر قادمة من الأراضي اللبنانية حيث قامت الجهات المعنية بتقديم التسهيلات اللازمة لعودتهم إلى منازلهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

حيث قامت فرقا وكوادر طبية تابعة لمديرية صحة حمص بتقديم اللقاحات والخدمات الصحية للمهجرين والأطفال العائدين فور وصولهم إلى المعبر.

وفي معبر جديدة يابوس وصلت حافلات سورية كانت دخلت منذ ساعات الصباح الأولى إلى الأراضي اللبنانية وعلى متنها دفعة جديدة من المهجرين السوريين حيث قامت الجهات المعنية باستقبالهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى قراهم وبلداتهم المحررة في ريف دمشق.

ولفت العائدون إلى أنهم أحضروا معهم جميع ممتلكاتهم من مستلزمات الإقامة والأدوات المنزلية وحتى المواد الغذائية التي تدخل ضمن مونة الأسرة من حبوب وغيرها حيث وفرت لهم الجهات المعنية في سورية تأمين نقلها من دون نفقات.

وعاد عشرات الآلاف من المهجرين السوريين منذ نيسان من العام الماضي عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية مع لبنان إلى قراهم وبلداتهم بعد أن أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وطهرها من مخلفات الإرهابيين.

الدبوسية..

جديدة يابوس..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *