خاصية “الاستماع الاجتماعي” من “سبوتيفاي”

تطور شركة خدمة بث الموسيقى والأغاني عبر الإنترنت “سبوتيفاي” خاصية جديدة تتيح للمستخدمين الاشتراك في تكوين قوائم مشتركة للأغاني والتسجيلات والاشتراك في الاستماع إليها. وتحمل الخاصية الجديدة التي لم يتم تفعيلها بعد اسم “الاستماع الاجتماعي” (سوشيال ليسنينج).

وبحسب موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن خاصية “الاستماع الاجتماعي” قد تمنح “سبوتيفاي” قناة جديدة تحقق انتشاراً واسعاً، حيث يمكن للمستخدمين حث أصدقاءهم على تنزيل تطبيق “سبوتيفاي” حتى يمكنهم الاشتراك في سماع الأغاني بشكل متزامن.

كما أن الاستماع الجماعي والمتزامن للأغاني يمكن أن يؤدي إلى إطالة فترات استخدام التطبيق، وبالتالي زيادة بث الإعلانات أو الاشتراكات. كما أن هذه الخاصية ستميز “سبوتيفاي” عن الخدمات المنافسة مثل “آبل ميوزيك” و”يوتيوب ميوزيك” و”تيدال”.

يذكر أن “سبوتيفاي” تقدم حالياً خاصية “قوائم الأغاني التعاونية” التي تتيح للأصدقاء إضافة الأغاني إليها، لكن خاصية “الاستماع الاجتماعي” مصممة لكي تتيح لهم تبادل الأغاني وتشغيلها في نفس الوقت.

وتقتصر الخاصية الآن على موظفي “سبوتيفاي” فقط، وتظهر خاصية “سوشيال ليسنينغ” في قائمة الأجهزة المتصلة التي يمكنك فتحها عند تشغيل أي أغنية بجوار أجهزة تتصل إما بتقنية “واي فاي” أو “بلوتوث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *