هل تعلم أن مشاعرك تتحكم بصحة بشرتك؟!

المشاعر والأحاسيس والحالة المزاجية تنعكس على كل شيء في صحتك وحتى بشرتك، في هذا التقرير نتعرف على أشياء تتعلق بمزاجك تؤثر على صحة بشرتك، بحسب موقع “Medical news today”.

الضغط العصبي:

يعد الإجهاد أو التوتر والضغط العصبي أكبر عدو لشباب وصحة البشرة، حيث يجعل وجهك مجهداً بسرعة أكبر بكثير، لأنه أكبر محفز لهرمون الكورتيزول الذي يتدفق بكثرة في أوقات التوتر ويؤدي إلى شيخوخة الجلد.

الغضب:

الغضب يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من التجاعيد في وجهك، فالغضب يجعل عضلات الوجه متوترة، وهو ما يمنحك خطوطاً بمرور الوقت، كما يمكن أن تؤثر مشاعر الغضب أيضاً على كيفية تجدد بشرتك واستعادة حيويتها.

الاكتئاب:

يثقل الحزن بثقله على الوجه، ويمكن أن يسبب التجاعيد من عبوس الحواجب وتكراره بشكل متكرر، تشير الأبحاث الآن إلى أن تعبير الوجه له تأثير قوي على الجلد وعضلات الوجه، والاكتئاب على المدى الطويل له آثار كارثية على الجلد، لأن المواد الكيميائية المرتبطة بالحالة يمكن أن تمنع الجسم من إصلاح الالتهابات في الخلايا.

الخجل:

يمكن أن ينتقل الإحراج من دماغك إلى جلدك، عندما تتلقى مستقبلات الببتيد العصبي في الجلد رسائل، مما يؤدي إلى احمرار الجلد، تحدد حساسية الجهاز العصبي الودي سبب تكراره لمدى احمراره وبسهولة، وكذلك كيف تشعر بشرتك بالحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *