يوم حقلي في أراضي مدينة نوى

بغية تعريف المهندسين الزراعيين والمزارعين في مدينة نوى في ريف درعا الغربي بالأبحاث والتقنيات الحديثة المطبقة نظمت شركة السفير الزراعية جولة حقلية في الحقول الواقعة بين بلدتي تسيل ونوى التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي.

وتركزت أهداف الجولة حول المحاصيل الحقلية الاقتصادية و علاقتها بالأمن الغذائي الوطني، و التقنيات المستخدمة في تحسين المحاصيل الحقلية و الاستراتيجيات و النظم الزراعية المستخدمة في رفع كفاءة المحاصيل الحقلية.

وذكر المهندس الزراعي فادي أبو ركبة  مدير فرع المنطقة الجنوبية أن الهدف من هذه الجولة اليوم  التعرف على أهم النتائج العلمية و البحثية في مجال انتاج و تحسين  محصول البطيخ الأحمر والأصفر بنوعيه “الجنتل والأوبل “و إمكانية تبادل الخبرات الفنية بين الجهات المعنية بالقطاع الزراعي بالإضافة إلى تقييم النتائج المتعلقة باستخدام أفضل الأصناف التي يتم استيرادها ذات الإنتاجية العالية والجيدة.

وعبر المزارعون عن امتنانهم للجهات المعنية التي عملت على تشجيع المزارعين للعودة للعمل الزراعي بعد توقفه عدة سنوات بسبب اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة ومنها تنظيم داعش الارهابي على هذه المشاريع والأراضي الزراعية.

البعث ميديا|| درعا _ دعاء الرفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *