علوم وتكنولوجيا

“آبل” تتيح الوصول لـ 100 ألف محطة إذاعية حول العالم

كشفت شركة أبل أن نظام التشغيل iOS 13 سيتيح للمستخدمين تشغيل محطات الراديو من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال طلب ذلك من المساعد Siri، إلا أن أحدث تقرير كشف أن هذه الميزة بدأت بالفعل في العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 13، بالإضافة إلى أجهزة HomePod على برنامجها الحالي.

وبحسب موقع phonearena الهندي، فتفيد التقارير أن أبل تستغل TuneIn وiHeartRadio و Radio.com للحصول على مصادر عبر الإنترنت، ولبدء تشغيل الراديو، يمكن للمستخدمين قول شيء مثل “يا سيرى، قم بتشغيل محطة إذاعية [اسم المحطة]”.

لكن تقرير لموقع to5Mac9 الأمريكي كشف أن الميزة في مراحل نشرها المبكرة، لذلك قد يقوم Siri أحياناً بعمليات البحث عن Apple Music، إذا قلت فقط اسم المحطة ولم تحدد أنها محطة إذاعية، وهو شيء سيتم إصلاحه في الإصدار الأخير من iOS 13 هذا الخريف، وبصرف النظر عن كونه متكاملة مع Siri، يمكن التحكم في تشغيل الراديو أيضاً من خلال تطبيق Apple Music.

وبينما يمكن الآن استخدام علامة تبويب “بحث التطبيق” للبحث عن محطات الراديو، ستظهر آخر محطاتك أيضاً ضمن “تم التشغيل مؤخراً” في تطبيق الموسيقى، كذلك فليس من الواضح ما إذا كان إجمالي عدد 100،000 محطة متاحًا حتى الآن، ولكن الميزة تعمل حالياً على أجهزة iPhone وiPad التي تعمل على الإصدار التجريبي iOS 13، وكذلك HomePod على برنامجها الحالي.