مجموعة توليد كهربائية احتياطية لتوفير مياه الشرب في تدمر

تم تزويد عدد من آبار مياه الشرب التي تغذي مدينة تدمر من منطقة آبار العمي بمجموعة توليد كهربائية احتياطية لتوفير مياه الشرب لجميع أحياء المدينة تزامناً مع استمرار عودة الأهالي إلى منازلهم التي هجرهم منها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر رئيس الوحدة الاقتصادية لمياه الشرب في تدمر موسى موسى أنه “تم استبدال مجموعة التوليد القديمة بمجموعة ذات استطاعة أكبر تبلغ 250 ك من شأنها أن توفر المياه من ثلاث آبار وإيصالها لأوسع شريحة من سكان المدينة”.

ولفت موسى إلى أنه “ستتم إعادة تأهيل واستثمار آبار أخرى مع ازدياد أعداد القاطنين بالمدينة ما يسهم في تقليص الفجوة بين كميات المياه المنتجة والاحتياج الفعلي”، مؤكدا أنه “اعتباراً من الغد ستقوم المؤسسة بضغط المياه باتجاه أحياء المدينة ضمن الشبكة الحالية التي تعتبر سويتها الفنية جيدة في إطار الجهود المبذولة لعودة أكبر عدد من العائلات واستقرارها في منازلها”.

كما دعا رئيس الوحدة الاقتصادية لمياه الشرب في تدمر شركة كهرباء حمص إلى الإسراع بإعادة تأهيل خط التوتر20 ك.ف الذي كان يزود منطقة آبار مياه العمي بالكهرباء المصدر الرئيسي لمياه الشرب بتدمر ما يخفف أعباء كبيرة على مجموعات التوليد الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *