الشريط الاخباريمحليات

كهرباء حمص تتفوق تكنلولوجيا… تطبيق على الهواتف المحمولة لخدماتها

يبدو أن شركة كهرباء حمص تفوقت على مثيلاتها تكنولوجيا حيث وضعت الشركة مؤخرا تطبيقا يعمل على الهواتف المحمولة العاملة على نظام أندرويد يمكن من خلاله للمواطنين الحصول على العديد من الخدمات المجانية دون الحاجة لمراجعة مقر الشركة أو أقسامها.

وتضم الخدمات التي وفرتها الشركة من خلال هذا التطبيق تقديم طلب فاتورة ومتابعة طلب الإصلاح وتسديدا إلكترونيا عبر حساب بالبنك العقاري واستعلاما عن الفواتير واستعلاما عن التسديدات النقدية والالكترونية وإدخال تأشيرة وتقديم طلب تقسيط ومتابعة طلب التقسيط وتقديم شكوى والاستعلام عن الشكوى.

وبين مدير قسم المعلوماتية في شركة كهرباء حمص المهندس علام زخور أن التطبيق نفذ بالتعاون مع كوادر وزارة الكهرباء وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبلها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأيسر الطرق، موضحا أن التطبيق متاح حاليا على الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وعلى (الغوغل بلاي) ويمكن تحميله للاستفادة من ميزاته المتنوعة حيث تخزن الطلبات بطريقة تسلسلية وتتم المعالجة وفق الأسس والقوانين، موضحا أن الطلبات المقدمة إلكترونيا تتم معالجتها من خلال إرسالها للموظف المختص ويتم إعلام المواطن بنتيجة الطلب خلال مدة أقصاها يوم برسالة نصية من الشركة.

وقال زخور إن التطبيق يتميز بسهولة الاستخدام حيث يقوم المشترك بادخال رقم فاتورته ورقم الاشتراك وتوجد حاليا دراسة لتطويره تسمح بتقديم طلب اشتراك بالعداد ودفع السلفة الكترونيا، منوها بترحيب المواطنين الذين قاموا بتحميل التطبيق بهذه الخدمة وظهر ذلك من خلال تعليقاتهم على صفحة الشركة على الفيسبوك.