لجنة للتحقيق في أسباب حريق برج دمشق وعوامل الإنقاذ

شكلت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم لجنة للتدقيق بمدى تحقيق برج دمشق لاشتراطات السلامة من الحرائق وعوامل الإنقاذ ووضع المقترحات اللازمة لتحقيق هذه الاشتراطات ووضع ضوابط إشغال المبنى واستثمارها بما يحقق عدم تكرار الحوادث والحرائق.

وقال معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لؤي خريطة رئيس اللجنة أن قرار تشكيل اللجنة يأتي في إطار العمل على توفير جميع وسائل الحماية للمواطنين عند حدوث الحوادث والحرائق وتأمين خروجهم الآمن من برج دمشق، مشيرا إلى أن اللجنة بدأت عملها صباح اليوم بعقد اجتماع في مقر برج دمشق لتنفيذ المهام المكلفة بها على أن تنجز عملها بالسرعة الممكنة.

وتضم اللجنة مدير الشركة العامة للدراسات الهندسية وعضوا بالمكتب التنفيذي بمحافظة دمشق ومدير دوائر الخدمات بمحافظة دمشق وقائد فوج إطفاء دمشق وقائد الدفاع الوطني بدمشق ورئيس لجنة الكوارث بنقابة المهندسين ومهندسا من نقابة المهندسين.

واندلع أمس حريق ضخم في برج دمشق بمنطقة البحصة تسبب بخمس حالات اختناق نقلت إلى المشافي لتلقي العلاج وتسبب بأضرار مادية بالمحال التجارية حيث طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال زيارته مكان الحريق تشكيل لجنة فنية لدراسة واقع المبنى وعوامل الأمان فيه وفي المباني المشابهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *