ماذا تفعل القوات الأمريكية في قاعدة عسكرية سعودية؟!

 

أظهرت صور حصلت عليها شبكة “CNN”، والتي التقطتها “بلانيت لابس” نهاية حزيران ومطلع تموز، وصول قوة أمريكية إلى قاعدة سلطان الجوية شرقي الرياض.

​جيفري لويس، من معهد ميديلبوري للدراسات الدولية، والذي اطلع على الصور إلى الشبكة الأمريكية، بين أن قوة أمريكية وصلت إلى القاعدة السعودية الجوية، منتصف حزيران الماضي، وكشف أن معدات بناء ظهرت بنهاية المدرج الجوي، في الـ27 من تموز، تظهر ما يبدو أنه عمليات تحسين جارية للمدرج الذي يستخدمه مهندسو القوات الأمريكية.

ووفقا لـ”CNN”، أفاد مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية بأن عمليات تحضير مبدئية في القاعدة السعودية لدعم بطاريات منظومة صواريخ باتريوت، بالإضافة إلى أعمال جارية على مدرج الطيران لتمكين مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-22 ومقاتلات أخرى من التحليق والهبوط في القاعدة.

وبينا أن نحو 500 جندي من المتوقع أن يصلوا إلى القاعدة، وفي الوقت الحالي تتمركز قوة أمريكية صغيرة ضمن القاعدة، تتكون من عناصر دعم.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت، الشهر الماضي، نيتها إرسال 1000 عنصر عسكري إضافي إلى المنطقة، وسط تصاعد التوترات مع إيران، ولم تكشف عن الدول التي ستوجه هذه القوات لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *